( كنتم خير امة اخرجت للناس )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يوم فتح خيبر Sad( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من الدنيا وما فيها )) وقال تعالى : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))إذا فالنص صريح في القرآن بأن الدعوة إلى الله عز وجل هي أفضل الأعمال ** ادارة منتدى مناجاة الى الله ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ونرجوا ان تكونوا بدوام الصحة والعافية ** الادارة العامة ( محمد ضيوف ) **

شاطر | 
 

 المرأة في الكتاب المُقدّس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
محمد ضيوف ( صاحب المنتدى )
avatar

عدد المساهمات : 1372
نقاط : 3007
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: المرأة في الكتاب المُقدّس    الأربعاء أبريل 06, 2011 5:57 pm

المرأة في الكتاب المُقدّس

أحكام الحائض عند التّوراة

(لاوي 15: 19) وإذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دمًا في لحمها فسبعة أيّام تكون في طمثها. وكلّ من مسّها يكون نجسًا إلى المساء. وكلّ ما تضطجع عليه يكون نجسًا. وكلّ من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحمّ بماء، ويكون نجسًا إلى المساء. وكلّ من مسّ متاعًا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحمّ بماء ويكون نجسًا إلى المساء.

وإن اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسًا سبعة أيّام. وكلّ فراش يضطجع عليه يكون نجسًا. وإذا كانت امرأة يسيل دمها في غير وقت طمثها فتكون أيّام سيلان نجاستها كما في أيّام طمثها: إنّها نجسة. وكلّ الأمتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. وكلّ من مسّهن يغسل ثيابه ويستحمّ ويكون نجسًا إلى المساء. وإذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها ثمّ تطهر. وفي اليوم الثّامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام، وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة الاجتماع (أي إجتماع موسى مع الله).

أحكام النّفاس كما في التّوراة

(لاوي 12: 1) إذا حبلت امرأة وولدت ذكرًا تكون نجسة سبعة أيّام. وإن ولدت أنثى تكون نجسة أسبوعين.

أحكام مضاجعة المرأة

(لاوي 15: 16) وإذا حدث من رجل اضطجاع زرع يرحض كلّ جسده بماء: ويكون نجسًا إلى المساء. وكلّ ثوب وكلّ جلد يكون عليه اضطجاع زرع: يُغسَل بماء ويكون نجساً إلى المساء.

(لاوي 22: 17) فمتى غربت الشّمس يكون طاهرًا.
(لاوي 15: 18) والمرأة التي يضطجع معها اضطجاع زرع (جماع) يستحمّان بماء: ويكونان نجسَيْن إلى المساء.


الحكمة من وراء آلام الولادة

(تكوين 3: 16) وقال الرّبّ للمرأة حين أغوت آدم: تكثيرًا أُكَثِّر أتعاب حبلك. بالوجع تلدين أولادًا وإلى رجُلك يكون اشتياقك وهو يسود عليكِ.

المرأة ليست مجد الله!!

(1كورنث 11: 7) الرّجل لا ينبغي أن يُغطّي رأسه لكونه صورة الله ومجده. وأمّا المرأة فهي مجد الرّجل. لأنّ الرّجل لم يُخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرّجل.

المرأة هي الشّرّ !!!

(زكر 5: Cool وكانت امرأة جالسة في وسط الإيفة. فقال الملاك: هذه هي الشّرّ.

فليختف صوتُها !!!

(1كورنث 14: 34) لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنّه ليس مأذونًا لهنّ أن يتكلّمن. بل يخضعن كما يقول النّاموس أيضًا. ولكن إن كنّ يردن أن يتعلّمن شيئًا فليسألن رجالهنّ في البيت. لأنّه قبيح بالنّساء أن تتكلّم في كنيسة([1]).

حـجــاب الـمــرأة

ليس في الإسلام([2])فقط !!

(1 كورنت 11: 1) قال بولس: وأمّا كلّ امرأة تصلّي أو تتنبّأ ورأسها غير مغطّى فتشين رأسها لأنّها والمحلوقة شيء واحد بعينه. إذ المرأة إن كانت لا تتغطّى: فليُقص شعرُها.

(1كورنث 11: 30) احكموا في أنفسكم: هل يليق بالمرأة أن تصلّي إلى الله وهي غير مغطّاة؟!

(1تيمو 2: 9) النّساء يزيِن ذواتهن بلباس الحشمة لا بضفائر أو ذهب أو لآلئ أو ملابس كثيرة الثّمن([3]).

زواج بالقــوّة


(تثنية 5: 25) إذا سكن أخوة معًا ومات واحدًا منهم وليس له ابن فلا تصير أمرة الميت إلى خارج لرجل أجنبي. أخو زوجها يدخل عليها ويتّخذها لنفسه زوجة.

ماذا لو رفض الزّواج:

وإن لم يرض الرّجل أن يأخذ امرأة أخيه: تصعد امرأة أخيه إلى الباب إلى الشّيوخ وتقول: قد أبى أخو زوجي أن يقيم لأخيه اسمًا في إسرائيل، لم يشأ أن يقوم لي بواجب أخي الزوج. فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلّمون معه:
فإن أصرّ وقال: لا أرضى أن أتّخذها: حينئذ تتقدّم امرأة أخيه إليه. أمام أعين الشّيوخ :
وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه. وتقول: هكذا يُفعَل بالرّجل الذي لا يبني بيت أخيه. فيُدعى اسمُهُ في إسرائيل:
بيت مخلوع النّعل.

لا ذكر لليوم الآخر في العهد القديم([4])

(جامعة 11: 9) واعلم أنه على هذه الأمور كلّها يأتي بك الله إلى الدّينونيّة.
(أيّوب 14: 14) قال أيّوب: إن مات رجل أفيحيا؟!



([1])هل التزمت الكنيسة بهذه التّعاليم؟ إنّ المرأة تتكلّم بل تغنّي وتلبس ثيابًا منافية لثياب الحشمة التي أمر بولس أن تلبسها كما ستراه في النّصّ التّالي. بل إنّ الكنيسة تستخدم المرأة الجميلة لتستوقف المارّة بل تدقّ أبواب البيوت لتدعوهم إلى النّصرانيّة. حتى الكنيسة صارت تستخدم النّساء كعامل مهمّ للدّعاية إلى الدّين أسوة بالإعلام الغربي الذي يستعملها لترويج بضائعه ومنتجاته.
وإذا قيل إنّ هؤلاء قد خرجوا عن تعاليم دينهم فلماذا تنجرّ الكنيسة إلى ذلك فتخالف تعاليم بولس وتسمح للمرأة أن تتكلّم بل وتغنّي في الكنيسة ؟؟؟

([2])المرأة المسلمة المحجّبة هي أقرب في حجابها إلى مريم العذراء من النّصارى الذين يكرهون المسلمة المحجّبة في حين تمتلئ بيوتهم وكنائسهم بصور مريم وهي تبدو في الصّورة محجّبة دائمًا بنفس الحجاب الذي تلبسه المسلمة. لقد تمسّك أحد المتعصّبين بأنّ النّصّ يأمر المرأة بالحجاب في الكنيسة وليس في غيرها من الأماكن. ولكن: هل العفّة مطلوبة في الكنيسة فقط؟ أم أنّ الحاجة إلى العفّة والحجاب أولى في أماكن أخرى غير الكنيسة كالسّوق والشّارع. ثمّ أليس من النّفاق أن تغطّي رأسها في الكنيسة ثم إذا خرجت كشفت عن أفخاذها وصدرها؟!!!

([3])يبدو أنّ النّصارى لم يكونوا يتصوّرون أن نكشف لهم في كتابهم المقدّس ما ينصّ على تحريم كشف المرأة رأسها. لذا لم يكن موقف إحدى الجامعات الفرنسيّة منصفًا حين طردت طالبتين مسلمتين من دخول قاعة المحاضرات حتى تخلعا الحجاب، ماذا لو أرادت الرّاهبة دخول القاعة بحجابها: هل يمنعونها من ذلك مع أنّها ستواجههم بأنّها تفعل ما أمر به بولس في الكتاب المقدّس؟!

([4])يمتلئ الكتب المقدّس بعبارات التّهديد والوعيد بالحريق والغرق والنّفي وتسليط سيوف الأعداء ضدّ بني إسرائيل إذا هم عصوا ربّهم أو يسلبهم الأرض الموعودة ويسلّمها لأعدائهم إذا عصوه، ومن ثمّ إعادتها لهم إذا هم تابوا ورجعوا إليه. ولكن لا يوجد نصّ واحد يتوعّدهم بدخول النّار يوم القيامة. فالكتاب المقدّس بذلك لا يربط النّاس باليوم الآخر رغبة ورهبة وكأنّه ليس هناك من عقوبة إلا في الدّنيا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monajaah.yoo7.com
 
المرأة في الكتاب المُقدّس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مناجاة الى الله :: دعوة النصارى واليهود للاسلام :: خاص بمقارنة الاديان-
انتقل الى: