( كنتم خير امة اخرجت للناس )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يوم فتح خيبر Sad( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من الدنيا وما فيها )) وقال تعالى : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))إذا فالنص صريح في القرآن بأن الدعوة إلى الله عز وجل هي أفضل الأعمال ** ادارة منتدى مناجاة الى الله ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ونرجوا ان تكونوا بدوام الصحة والعافية ** الادارة العامة ( محمد ضيوف ) **

شاطر | 
 

 الرد على شبهة كشف النبي فخذه أمام أصحابه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
محمد ضيوف ( صاحب المنتدى )
avatar

عدد المساهمات : 1372
نقاط : 3007
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الرد على شبهة كشف النبي فخذه أمام أصحابه   الأربعاء أبريل 06, 2011 5:22 pm

[حدثنا يحيى بن يحيى ويحيى بن أيوب وقتيبة وابن حجر (قال يحيى بن يحيى: أخبرنا. وقال الآخرون: حدثنا) إسماعيل - يعنون ابن جعفر - عن محمد بن أبي حرملة، عن عطاء وسليمان ابني يسار، وأبي سلمة بن عبدالرحمن؛ أن عائشة قالت:
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي، كاشفا عن فخذيه. أو ساقيه. فاستأذن أبو بكر فأذن له. وهو على تلك الحال. فتحدث. ثم استأذن عمر فأذن له. وهو كذلك. فتحدث. ثم استأذن عثمان. فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم. وسوى ثيابه - قال محمد: ولا أقول ذلك في يوم واحد - فدخل فتحدث. فلما خرج قالت عائشة: دخل أبو بكر فلم تهتش له. ولم تباله. ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله. ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك! فقال "ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة". صحيح مسلم

الشبهة :-
يدعى النصارى أن الرسول كان متكئا كاشافا فخذه عندما دخل عليه أبوبكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه وهذا مما لا يجوز أن يفعله رسول أن يكشف عورته أمام الأشخاص وللرد نقول بعون الله تعالى :-

أولا :- الحديث لم يجزم كون المكشوف هل هو الساقان أم الفخذان و لا يلزم منه الجزم بجواز كشف الفخذ

ثانيا:- لا دليل أن الفخذ من العورة وان قال ذلك شخص فمدى حجته الى أنها من العورات المخففة وليست من العورات المغلظة التي تتمثل في السوءتان.

ثالثا :- ونعلم ن التشريع لم ياتي في ساعة مثلما جاء في تحريم الخمر على مراحل فكما هو معروف أن التشريع جاء على مدى ثلاث وعشرون سنة و لم يكتمل إلا في آخر أيام النبي عليه الصلاة و السلام إذن من سياق الحديث - نرى بأن الأمر أن ذاك لم يكن عورة في وقتها فلما جاء من تستحي منه الملائكة - عثمان رضي الله عنه - الذي كان كثير الحياء غطي النبي عليه الصلاة و السلام فخذه الشريفة مراعاة لشعور ذو النورين رضوان الله عليه .

رابعا :- ربما لم يدري السائل مع من كان رسول الله يجلس وهذا لضيق حدود فهمهم البطئ وعقولهم المتحجرة فالأول كان والد زوجة الرسول السيدة عائشة رضي الله عنها وعن أبيها وهي المروي عنها الحديث والثاني هو عمر بن الخطاب وهو أيضا والد زوجة الرسول السيدة حفصة رضي الله عنها وعن أبيها والكل يعلم شرعا أن هؤلاء من أهل البيت المعتاد دخولهم في أي وقت فلا حرج في ذلك (يالسفاهة عقول النصارى )

خامسا :- لو كان الكشف غير مباح لكان رسول الله قد سوى ثيابه واعتدل في جلسته منذ لحظة دخول أبوبكر وعمر ولكنه قد اعتدل في جلسته وسوى ثيابه اجلالا لعثمان رضي الله عنه لأنه كان رجل حيي .

سادسا:- نسأل السائل ونقول له ما هي العورة بالنسبة لمفهومكم أنتم وما هي حدودها على حسب هذا النص الوارد الينا من يوحنا الأصحاح 13 عدد 4 و5 .........
(( قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ وَخَلَعَ ثِيَابَهُ وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. ))
....ياترى ما الذي يفعله رب النصارى وهل ظهرت عورته أمام تلاميذه بعد أن خلع منشفته التي كان متزرا بها بعد أن أخذ يمسح أرجل التلاميذ .......بالمناسبة نذكر النصارى أن من بين الحضور في هذا الأجتماع مريم المجدلية !!!!!! نسأل ونكرر كيف خلع المسيح ثيابه ونشف قدم التلاميذ وبقى عريانا ؟ وهل تلاميذه هم من أهل بيته حتى ينكشف أمامهم وهل مريم المجدلية كذلك ؟!!!!!!!!!

سابعا:-من هو التلميذ الذي كان متكئا في حضن يسوع وكان يسوع يحبه حسب ما ورد الينا من الكتاب المكدس وعلام يدل هذا النص الفاحش الذي يظهر لنا أن يسوع مخنث والعياذ بالله ....انجيل يوحنا اصحاح 13 عدد 23 ......( وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه، كان يسوع يحبه. ) ومن ذاك الذي كان متكئا على صدر يسووووووووع في العدد 25 من نفس الأصحاح ....( فاتكأ ذاك على صدر يسوع وقال له: يا سيد، من هو؟ )

ثامنا :-ما هي حدود العورة في النصوص التالية يانصارى يامن ضللتم وسفهتم وزعمتم أن أشرف الخلق ليس بنبي :-
-
وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما . وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه
......التكوين اصحاح 9 عدد 20
-
ورجع داود ليبارك بيته فخرجت ميكال بنت شاول لاستقبال داود وقالت ما كان اكرم ملك اسرائيل اليوم حيث تكشّف اليوم في اعين إماء عبيده كما يتكشّف احد السفهاء
........ صموئيل الثاني اصحاح 6 عدد 20

-
في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا. اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك. ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا.فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش
......اشعياء اصحاح 20 عدد 3 و4 و5

-
فخلع هو ايضا ثيابه وتنبأ هو ايضا امام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل
....صموئيل الأول اصحاح 19 عدد 24.

وأخيرا وليس أخرا بعد هذا الرد الشافي الوافي وبعد أن بانت الأعيب النصارى الغبية ومدى تعاملهم مع أنبياء الله ورسله هل بقى لهم من شئ يقولنه .......نقول لهم اتقوا الله ولا تخوضوا في أعراض الناس بما ليس فيهم واعلموا أن الله سيحاسبكم عن كل ما تتلفظون به من قذف وبهتان في عرض أشرف الخلق بما ليس فيه ونختم بقوله تعالى ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ) فالحق اذا رمى الباطل أصابه في دماغه واصابة الدماغ قاتلة فتاكة تنهي الأمر سريعا .
هذا وبالله التوفيق ......والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمع وترتيب :-
دكتور أزهري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monajaah.yoo7.com
 
الرد على شبهة كشف النبي فخذه أمام أصحابه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مناجاة الى الله :: مناجاة للرد على المخالفين عن السنة :: إفترائات وشبهات عامة حول الإسلام والرّد عليها-
انتقل الى: