مناجاة الى الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


( كنتم خير امة اخرجت للناس )
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يوم فتح خيبر Sad( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من الدنيا وما فيها )) وقال تعالى : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))إذا فالنص صريح في القرآن بأن الدعوة إلى الله عز وجل هي أفضل الأعمال ** ادارة منتدى مناجاة الى الله ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ونرجوا ان تكونوا بدوام الصحة والعافية ** الادارة العامة ( محمد ضيوف ) **

 

 بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف السيد

شريف السيد


عدد المساهمات : 8
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
العمر : 60
الموقع : http://alkhal-aaaassss.blogspot.com/

بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء Empty
مُساهمةموضوع: بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء   بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء Icon_minitime1الأربعاء يناير 27, 2010 4:56 pm

بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء


سفر التكوين الإصحاح 3 : 23 - 24

(الفانديك)(التكوين)(Gn-3-23)(فأخرجه الرب الإله من جنة عدن ليعمل الأرض التي أخذ منها )
(الفانديك)(التكوين)(Gn-3-24)(فطرد الإنسان وأقام شرقي جنة عدن الكروبيم ولهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة)


طرد الله سبحانه وتعالى آدم وحواء من الجنة بسبب أنهما عصياه وأكلا من الشجرة التي نهاهما عن الأكل منها . لماذا لم يعمل عيسى عليه السلام وقتها على العفو عنهما لينقذ نفسه من الصلب ؟


سفر التكوين الإصحاح 18 : 23

(الفانديك)(التكوين)(Gn-18-23)(. فتقدم إبراهيم وقال أفتهلك البار مع الأثيم)

هل رأيتم قاضى أو حاكم يهلك الصالح والبار مع المجرمين . فما بالكم بالله عز وجل هل عنده الحسنة تخص والسيئة تعم تعالى الله عما يصفون .



سفر العدد الإصحاح 16 : 22


(الفانديك)(العدد)(العدد-16-22)(فخرّا على وجهيهما وقالا اللهمّ اله أرواح جميع البشر هل يخطئ رجل واحد فتسخط على كل الجماعة)

هل لخطية رجل واحد يعاقب العالم كله ما هذا الهراء . كيف أخطأ أنا فيعاقب عائلتى القاضى


سفر التثنية الإصحاح 24 : 16

(الفانديك)(التثنية)(التثنية-24-16)(لا يقتل الآباء عن الأولاد ولا يقتل الأولاد عن الآباء.كل إنسان بخطيته يقتل)

أي أن كل شخص وكل فرد يحاسب على عمله لأن الآباء لا يحاسبون عما فعل الأولاد والأولاد لا يحاسبون عما فعل الآباء


أخبار الأيام الثاني الإصحاح 7 : 14

(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(أخبار الأيام الثانية-7-14)(فإذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلّوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الردية فأنني اسمع من السماء واغفر خطيتهم وأبرئ أرضهم)

أذن غفر الخطايا ليس بالصلب ولا ذبيحة ولا محرقة بل بالتوبة والرجوع إلى الله عز وجل والانقطاع عن الأعمال التي تغضب الله .


المزمور 89 : 26

(الفانديك)(المزامير)(Ps-89-26)(هو يدعوني أبي أنت.الهي وصخرة خلاصي)

أي أن الله هو المخلص


المزمور 109 : 26

(الفانديك)(المزامير)(المزامير-109-26)(أعنّي يا رب الهي.خلّصني حسب رحمتك)

أي أن الخلاص برحمة الله سبحانه وتعالى . ليس بالفداء ولا بالصلب والقتل.


سفر إشعياء الإصحاح 43 : 11

(الفانديك)(اشعياء)(اشعياء-43-11)(أنا أنا الرب وليس غيري مخلص.)

يقول الله أنا الرب وليس اله غيري أنا المخلص وليس بالصلب ولا الفداء ولا بالذبائح البشرية أو الحيوانية


سفر إشعياء الإصحاح 45 : 21

(الفانديك)(اشعياء)(Is-45-21)(اخبروا قدموا وليتشاوروا معا.من اعلم بهذه منذ القديم اخبر بها منذ زمان.أليس أنا الرب ولا اله آخر غيري.اله بار ومخلّص.ليس سواي)

منذ القدم الله يصرح ويقول أنه هو الله و لا أله غيره أله بار رحيم بعباده وهو المخلص الوحيد ولم يطلب فدية أو صلب أو ذبيحة


سفر إشعياء الإصحاح 55 : 7

(الفانديك)(اشعياء)(اشعياء-55-7)(ليترك الشرير طريقه ورجل الإثم أفكاره وليتب إلى الرب فيرحمه والى إلهنا لأنه يكثر الغفران)

الله سبحانه وتعالى يغفر للشرير لأنه تاب عن طريق الشر والإثم وأبتعد عن المعاصي والأفكار السيئة وأكثر من طلب الغفران



سفر إرمياء الإصحاح 31 : 29 - 30


(الفانديك)(ارميا)(Jer-31-29)(في تلك الأيام لا يقولون بعد الآباء أكلوا حصرما وأسنان الأبناء ضرست)

(الفانديك)(ارميا)(Jer-31-30)(بل كل واحد يموت بذنبه كل إنسان يأكل الحصرم تضرس أسنانه)


من الواضح هنا إن الكتاب المقدس يقول أن أذا الآباء أكلوا حصرما وأسنان البناء ضرست بل كل واحد يموت بذنبه لا بذنب أبيه أو بذنب ابنه . اى أن كل واحد يحمل أعماله و أوزاره على ظهره لا يحمله عنه ابنه ولا أبيه


سفر حزقيال الإصحاح 18 : 20- 22

(الفانديك)(حزقيال)(Ez-18-20)(النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون)

(الفانديك)(حزقيال)(Ez-18-21)(. فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وعمل حقا وعدلا فحياة يحيا.لا يموت)


(الفانديك)(حزقيال)(Ez-18-22)(كل معاصيه التي فعلها لا تذكر عليه.في بره الذي عمل يحيا)

اى أن النفس التي تخطأ تعاقب . البن لا يحاسب عن خطيئة الأب ولا يحمل منها شئ وأيضا الأب لا يحاسب على خطيئة الابن فان تاب الشرير عن أفعاله الشريرة وعمل بفرائض الله يغفر له خطاياه السابقة ويدخله الله الجنة .



سفر حزقيال الإصحاح 33 :11


(الفانديك)(حزقيال)(Ez-33-11)(قل لهم.حيّ أنا يقول السيد الرب إني لا اسر بموت الشرير بل بان يرجع الشرير عن طريقه ويحيا.ارجعوا ارجعوا عن طرقكم الرديئة.فلماذا تموتون يا بيت إسرائيل)

الله يقول انه لا يفرح بموت الشرير بل يفرح عندما يرجع الشرير عن شره ويتوب المذنب عن ذنبه . لم يقول ان رجوع الشرير بالصلب والفداء بل بالتوبة


سفر هوشع الإصحاح 13 : 4

(الفانديك)(هوشع)(هوشع-13-4)(وأنا الرب إلهك من ارض مصر.والها سواي لست تعرف ولا مخلّص غيري)

يقول الله انا الأله انا المخلص ولا مخلص غيرى الله يخلص بالتوبة وليس بالصلب والفداء


إنجيل متى الإصحاح 3 : 8

(الفانديك)(إنجيل متى)(إنجيل متى-3-Cool(فاصنعوا أثمارا تليق بالتوبة)

هذا كلام يوحنا ( يحيى عليه السلام ) أثناء وجود المسيح عليه السلام مما يبطل القول بأن المسيح عليه السلام جاء ليفدي العالم



إنجيل متى الإصحاح 7 : 1


(الفانديك)(إنجيل متى)(إنجيل متى-7-1)(لا تدينوا لكي لا تدانوا)

أي أن الإنسان يحاسب بنوع أعماله إن خيراً فخير وإن شراً فشر


إنجيل متى الإصحاح 7 : 21

من أقوال المسيح عليه السلام

(الفانديك)(إنجيل متى)(Mt-7-21)(ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات)

أي أن طاعة الله سبحانه وتعالى مقدمة . ليس بادعاء ان المسيح اله واتى للفداء بل بعمل ما يرضى الله وتنفيذ تعاليمه . يدخل فى رحمة ويدخله جنته . ليس بالفداء ولا الذبائح



إنجيل متى الإصحاح 10 : 34

من أقوال المسيح عليه السلام


(الفانديك)(إنجيل متى)(Mt-10-34)(لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا)

كيف أذن يكون ذبيحة كفارة وهو أتى ليقتل . كيف يكون القاتل فادى عن غيره ؟


إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 49 - 51

من أقوال المسيح عليه السلام


(الفانديك)(إنجيل لوقا)(Lk-12-49)(جئت لألقي نارا على الأرض.فماذا أريد لو اضطرمت)

(الفانديك)(إنجيل لوقا)(Lk-12-50)(ولي صبغة اصطبغها وكيف انحصر حتى تكمل)


(الفانديك)(إنجيل لوقا)(Lk-12-51)(أتظنون إني جئت لأعطي سلاما على الأرض.كلا أقول لكم.بل انقساما)

ألم يأت ليفدي الناس ؟ بل أتى ليجعل البشر منقسمين على أنفسهم . فكيف يكون هو الفادى ؟ لان ذبيحة الفداء لابد وان تكون خالية من اى عيوب


إنجيل متى الإصحاح 11 : 3

ـ{ إنجيل متى إ 11} {ع 3 وقال له: «أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟» }ـ

ألم يعرف يوحناإلهه الذي أرسله !

ما الهدف من إرسال يوحنا إذا جاء المسيح عليه السلام لخلاص البشر ؟

من "الآتي" ولماذا يأتي إذا جاء المسيح عليه السلام لخلاص البشر ؟

لماذا لم يسأل يوحنا المسيح عليه السلام " أأنت الكلمة ؟"

" ننتظر آخر " دليل على أن المسيح عليه السلام لم يأت للفداء بل كان نبياً وسيأتي بعده نبي

آخر


إنجيل متى الإصحاح 12 : 32

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل متى إ 12} {ع 32 ومن قال كلمة على ابن الإنسان يغفر له وأما من قال على الروح القدس فلن يغفر له لا في هذا العالم ولا في الآتي. }ـ

إذن فما أهمية الفداء ؟


إنجيل متى الإصحاح 19 : 18 + إنجيل لوقا الإصحاح 18 : 20

ـ{ إنجيل متى إ 19} {ع 18 قال له: «أية الوصايا؟» فقال يسوع: «لا تقتل. لا تزن. لا تسرق. لا تشهد بالزور. }ـ

ـ{ إنجيل لوقا إ 18} {ع 20 أنت تعرف الوصايا: لا تزن. لا تقتل. لا تسرق. لا تشهد بالزور. أكرم أباك وأمك». }ـ


ـ{ إنجيل مرقص إ 10} {ع 19 أنت تعرف الوصايا: لا تزن. لا تقتل. لا تسرق. لا تشهد بالزور. لا تسلب. أكرم أباك وأمك». }ـ

هذه إرشادات المسيح عليه السلام لمن سأله عن الوسيلة لدخول الجنة.

إذن فما أهمية الفداء ؟


إنجيل متى الإصحاح 21 : 43

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل متى إ 21} {ع 43 لذلك أقول لكم: إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل أثماره. }ـ

هذا دليل عل أن المسيح عليه السلام ليس خاتم الأنبياء وبالتالي بطلان الفداء


إنجيل متى الإصحاح 22 : 40

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل متى إ 22} {ع 40 بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والأنبياء». }ـ

فأين دور الفداء ؟


إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 14

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل مرقص إ 10} {ع 14 فلما رأى يسوع ذلك اغتاظ وقال لهم: «دعوا الأولاد يأتون إلي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت الله. }ـ

ـ{ إنجيل متى إ 19} {ع 14 أما يسوع فقال: «دعوا الأولاد يأتون إلي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات». }ـ

ـ{ إنجيل لوقا إ 18} {ع 16 أما يسوع فدعاهم وقال: «دعوا الأولاد يأتون إلي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت الله. }ـ

هذا يبطل القول بأن الإنسان يرث خطيئة آدم وحواء منذ مولده إذن ما أهمية الفداء ؟


إنجيل لوقا الإصحاح 1 : 47

ـ{ إنجيل لوقا إ 1} {ع 47 وتبتهج روحي بالله مخلصي }ـ

الله يغفر الذنوب فما الداعي لأن يعذب ابنه!


إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 16 + إنجيل يوحنا الإصحاح 3 : 28

ـ{ إنجيل لوقا إ 3} {ع 16 قال يوحنا للجميع: «أنا أعمدكم بماء ولكن يأتي من هو أقوى مني الذي لست أهلا أن أحل سيور حذائه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار. }ـ

تبشير يحيى عليه السلام بقدوم نبي آخر لا تنطبق على المسيح عليه السلام فقد كان معه كما أنها دليل على
أن المسيح عليه السلام بشر ونبي وأن رسالته ليست آخر رسالة وبالتالي فإن مهمته ليست فداء الناس


إنجيل لوقا الإصحاح 22 : 36

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل لوقا إ 22} {ع 36 فقال لهم: «لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك. ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا. }ـ

لم يكن المسيح عليه السلام راغباً في الموت.ألم يعرف مهمته أم أنه يتهرب من تنفيذها فأمر أتباعه بشراء سيوف للدفاع عنه؟


إنجيل يوحنا الإصحاح 5 : 24

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل يوحنا إ 5} {ع 24 «الحق الحق أقول لكم: إن من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية ولا يأتي إلى دينونة بل قد انتقل من الموت إلى الحياة. }ـ

أليس هذا حال جميع أنبياء الله سبحانه وتعالى ؟ فأين الفداء ؟


إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 15

من أقوال المسيح عليه السلام

ـ{ إنجيل يوحنا إ 14} {ع 15 «إن كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي }ـ

فلماذا الفداء إذن ؟


إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 6

من أقوال المسيح عليه السلام


ـ{ إنجيل يوحنا إ 14} {ع 6 قال له يسوع: «أنا هو الطريق والحق والحياة. ليس أحد يأتي إلى ألآب إلا بي. }ـ

المسيح عليه السلام هو الطريق لمرضاة الله سبحانه وتعالى وكذلك أتباع كل نبي

هل إذا أراد شخص الخلاص فعليه أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى عبر المسيح عليه السلام ؟ ألا يعني ذلك أن المسيح عليه السلام أعظم من الله سبحانه وتعالى


أعمال الرسل الإصحاح 10 : 34- 35

ـ{ أعمال الرسل إ 10} {ع 34 فقال بطرس: «بالحق أنا أجد أن الله لا يقبل الوجوه. }ـ ـ{ أعمال الرسل إ 10} {ع 35 بل في كل أمة الذي يتقيه ويصنع البر مقبول عنده. }ـ

أي أن كل امة فيها من يطيعوا الله وأنبياءه والله يقبل منهم أعمالهم


إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 16

من أقوال المسيح عليه السلام

ـ{ إنجيل يوحنا إ 14} {ع 16 وأنا أطلب من ألآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد }ـ

ألا تعني "معزي آخر" تشابهه مع المسيح عليه السلام ؟ وإلا فمن المعزي الأول ؟

ما الحكمة من إرسال "الآخر" إذا كان المسيح عليه السلام قد فدى العالم من الخطيئة ؟


رسالة بولس إلى أهل رومية الإصحاح 5 : 12

ـ{ الرسالة إلى رومية إ 5} {ع 12 من أجل ذلك كأنما بإنسان واحد دخلت الخطية إلى العالم وبالخطية الموت وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس إذ أخطأ الجميع. }ـ

إذا كانت خطيئة آدم عليه السلام سبب الموت فلماذا ما يزال الموت مستمراً بعد أن فدى المسيح عليه السلام العالم ؟


رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 15 : 17

ـ{ الرسالة الأولى إلى كورونثوس إ 15} {ع 17 وإن لم يكن المسيح قد قام فباطل إيمانكم. أنتم بعد في خطاياكم! }ـ

هل الصلب أم القيامة وسيلة الفداء ؟ وماذا عن تعاليم المسيح عليه السلام قبل القيامة أهي باطلة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhal-aaaassss.blogspot.com/
 
بالتوبة وبدون صلب وبدون فداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أنشودة وصف النبي المصطفى بإيقاع وبدون ايقاع & كلمات الأنشودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مناجاة الى الله :: دعوة النصارى واليهود للاسلام :: دعوة النصارى واليهود للاسلام-
انتقل الى: