( كنتم خير امة اخرجت للناس )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يوم فتح خيبر Sad( لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من الدنيا وما فيها )) وقال تعالى : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))إذا فالنص صريح في القرآن بأن الدعوة إلى الله عز وجل هي أفضل الأعمال ** ادارة منتدى مناجاة الى الله ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ونرجوا ان تكونوا بدوام الصحة والعافية ** الادارة العامة ( محمد ضيوف ) **

شاطر | 
 

 انتى جميله ...احبى مظهرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
???? ???
زائر



مُساهمةموضوع: انتى جميله ...احبى مظهرك   الخميس أكتوبر 08, 2009 5:20 am

أنت جميلة.. أحبي مظهرك





لست جميلة.. ابنة خالتي أجمل مني.. أريد أن أكون بيضاء.. لست بطويلة.. عبارات كثيرة ترددها الفتيات حين يبدأن بالمقارنة بينهن وبين صديقاتهن أو قريباتهن، ونقول لهؤلاء الفتيات أحببن مظهركن كيفما كان فهو إبداع الخالق عز وجل ومن نعمه العظيمة أن جعل في كل فتاة جمال خاص بها يميزها بل وهناك من يرغب بهذا الجمال تحديداً دون سواه.
يقول الدكتور ديفيد نيفن على الرغم من أن هذا الموضوع ليس منطقياً جداً إلا أن الناس يساوون بين شكل البدن وبين بقية الخصال الأخرى التي لا علاقة للجسد بها، ولهذا نجد أن هؤلاء الذين يتسمون بشكل إيجابي يجنون ثمارا إيجابية نتيجة لذلك.
لذلك نحاول في هذا المقال أن نقدم لكن مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدكن على تجاوز مثل هذه المشكلة:
- إذا لم يعجبك شكل جسدك، فلن تستريحي لنظرة الآخرين له. إذا كانت هذه هي الحالة، فستقضين على ثقتك بذاتك، وسيصعب عليك أن تعثري أو تحافظي على علاقة اجتماعية ناجحة.
- يجب أن تفصلي بينك وبين الأشكال البدنية التي تقدمها وسائل الإعلام للشكل المثالي للجسد، والتي لا تنطبق على أحد، وأن تفكري بدلاً من ذلك في العادات الصحية والأفكار الإيجابية.
- اكتشفي مكامن الجمال الموجودة لديك واقنعي بها وعززيها بدل أن تبحثي عن ما تفتقدينه.
- اهتمي بنفسك وبأنوثتك، فالجمال الخارجي ليس كل شيء، هناك ملامح أنثوية يمكن أن تطغى على الشكل الخارجي وتمنحك جمالاً قد لا تصل إليه حتى تلك الفتيات اللواتي يتمتعن بملامح جميلة.
- الجمال الداخلي يرسم وبعناية جمالاً خارجياً فالحب والابتسامة والطيبة والتسامح تمنح ألقاً متوهجاً لا يخبو فاحرصي على هذا الجمال فهو الذي يبقيك متألقة دوماً.
- لا نريدك أن تقعي فريسة كما وقع غيرك للمشاكل الجسدية التي يمكن أن تواجهك ففي بحث أجراه أحد علماء علم النفس يؤكد هذه النظرية، إذ تقول البروفيسور ماريان لافرانس:"يؤثر الشكل السيئ للشعر على تقدير الذات ويزيد من التردد ويفاقم من الإحساس بعدم الأمان على الصعيد الاجتماعي ويجعل الناس شديدي الانتقاد لذاتهم بصفة عامة".
والشكل السيئ للشعر يؤثر بالسلب على الرجال أيضاً كما النساء وهذا ما ذكرته البروفيسور لافرانس في بحثها، مبينة أن المرأة حينما يكون شعرها يعاني من مشاكل كثيرة تشعر بالخزي والحرج أو الخجل، بينما يشعر الرجال بعصبية أكثر وثقة أقل، وبالتالي فهم لا يميلون كثيرا إلى الاختلاط.
لقد اكتشفت هذه الدراسة التي قامت على استكمال مجموعة متباينة عرقياً من الشباب لاختبارات نفسية أن مجرد التفكير في الشعر سيء الشكل جعل الرجال والنساء عل حد سواء يشعرون بأنهم أقل ذكاء من الآخرين.
وتحذر لافرانس قائلة:" إننا نعتقد أن تقدير المرء لذاته ينبع من داخله، ولكن الحقيقة أكثر تعقيداً من ذلك بكثير. ففي ثقافتنا مظهرنا يؤثر على شعورنا تجاه أنفسنا وقدرتنا على التصرف بكل قوة ممكنة".
كما أوضحت الدراسات التي أجريت على الشباب الأمريكيين بأن هؤلاء الذين يتمتعون بمظهر جذاب تزداد فرص استمتاعهم بزواج ناجح بنسبة 59 بالمائة وتزداد فرص نجاحهم على المستوى العملي بنسبة 48 بالمائة عن هؤلاء الذين يعانون من مظهر أقل جاذبية.
ولعل هذا النجاح في حقيقته ليس منبعه الشكل الخارجي وإنما مدى القناعة والرضى عن هذا الشكل، والذي ينعكس إما سلباً أو إيجاباً على مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والعملية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتى جميله ...احبى مظهرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مناجاة الى الله :: ..:: المرأة المسلمة ::.. :: منتدى فتيات الإسلام-
انتقل الى: